اسرائيل تنجز بناء الجدار الامني على الحدود مع مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604075/

انجزت اسرائيل اعمال بناء الجدار الامني على الحدود مع مصر. واعلن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عن نجاح السلطات الاسرائيلية في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود مع مصر.

انجزت اسرائيل اعمال بناء الجدار الامني على الحدود مع مصر. واعلن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال المراسم الرسمية المكرسة لانجاز الاعمال التي اقيمت يوم الاربعاء 2 يناير/كانون الثاني، والتي حضرها ايضا قادة قوى الامن وهاغاي هاداس المسؤول عن اعادة المهاجرين غير الشرعيين الى بلدانهم، اعلن انه "خلال الاشهر السبعة الاخيرة لم يتسلل الى المدن الاسرائيلية اي واحد من المهاجرين غير الشرعيين".

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله: "تمكنا بشكل كامل من وقف تدفق المواطنين الاجانب الذين يعبرون حدودنا ، ونحن سننجح في مهمتنا المقبلة، اي اعادة عشرات الآلاف من الاشخاص الى الدول التي قدموا منها".

واشار نتانياهو الى ان هذه العملية قد بدأت، وباتت تظهر اول نتائج عمل هاداس.

وذكر المكتب الصحفي لنتانياهو ان اعمال بناء الجدار الامني على الحدود مع مصر استمرت سنتين فقط بدلا من السنوات الاربع المخطط لها. وبلغ الطول الاجمالي للجدار 230 كيلومترا، وكلفة البناء 1.6 مليار شيكل اسرائيلي (نحو 430 مليون دولار).

وقد جاء في البيان الصادر عن المكتب ان عدد محاولات عبور الحدود الاسرائيلية بصورة غير شرعية تقلص خلال العام الماضي. فقد عبر الحدود 2153 مهاجرا غير شرعي في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي، بينما قام بذلك في الشهر الماضي 36 شخصا فقط، وتم اعتقالهم فورا.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية