مصر.. جبهة الانقاذ الوطني ستخوض الانتخابات البرلمانية بقوائم موحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604073/

اعلنت جبهة الانقاذ الوطني المصرية المعارضة في بيان لها بشكل رسمي عن آليات التعامل مع الانتخابات البرلمانية القادمة. وقد جاء في البيان ان القوى والاحزاب المنضمة الى الجبهة ستخوض الانتخابات بقوائم موحدة.

اعلنت جبهة الانقاذ الوطني المصرية المعارضة في بيان لها يوم الاربعاء 2 يناير/كانون الثاني بشكل رسمي عن آليات التعامل مع الانتخابات البرلمانية القادمة. وحددت الجبهة في البيان الخطوات الرئيسية بهذا الخصوص.

وقد جاء في البيان ان القوى والاحزاب المنضمة الى الجبهة ستخوض الانتخابات بقوائم موحدة. وسيتم ترتيب القوائم وفقا لمعايير استقرت عليها الجبهة، وهي عدد المقرات لكل حزب وقوة سياسية داخل الائتلاف، وعدد الاعضاء المنتسبين الى تلك الاحزاب والقوى. ومن تلك المعايير ايضا ما حققته هذه الاحزاب في الانتخابات البرلمانية السابقة.

واضافت الجبهة ان العمل يجري داخل اللجنة المعنية بوضع آليات اختيار الشخصيات والقوائم لخوض الانتخابات. وتضم اللجنة ممثلين عن الاحزاب والقوى المنتمية الى جبهة الانقاذ.

وسيتم التشاور مع القواعد الحزبية في مختلف الاقاليم للاستقرار على من سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.

محلل سياسي: جبهة الإنقاذ تستعد لثورة جديدة في 25 يناير

قال أيمن سمير، الصحفي والمحلل السياسي المصري، في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن جبهة الإنقاذ الوطني تستعد لما تسميه "الثورة الثانية" في 25 يناير/ كانون الثاني لإسقاط الدستور الذي مررته جماعة "الإخوان المسلمين" والرئيس محمد مرسي "عنوة ودون توافق مع جبهة الإنقاذ"، على حد تعبيره.

المصدر: "اليوم السابع" + "روسيا اليوم"