100 مناورة لقوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية في الشتاء الجاري

أخبار روسيا

100 مناورة لقوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية في الشتاء الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604056/

صرح النقيب سيرغي شورين المتحدث الرسمي باسم قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية يوم 2  يناير/ كانون الثاني للصحفيين صرح أن قواته ستجري  في موسم الشتاء الجاري ما يزيد عن  100 مناورة وتدريب.

صرح النقيب سيرغي شورين المتحدث الرسمي باسم قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية يوم 2  يناير/ كانون الثاني للصحفيين صرح أن قواته ستجري  في موسم الشتاء الجاري ما يزيد عن  100 مناورة وتدريب، علما أنها أجرت في الفترة نفسها للعام الماضي 90 تدريبا. وقال:" ستجري قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية في موسم الشتاء الجاري 100 مناورة وتدريب تكتيكيا، بما فيها تدريبات بمشاركة أفواج وكتائب الصواريخ ومناورات القيادة والأركان، وذلك بقيادة قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية وقادة جيوش الصواريخ".

 وبحسب قوله فإن التدريبات ستشارك فيها 100% من أهم أنواع الأسلحة والمعدات الحربية مما سيضمن الحفاظ  على كفاءة الأفراد لدى أدائهم لمهامهم  في مختلف المواقف.

وأشار النقيب إلى ان الجهود الرئيسية للتدريب القتالي في قوات الصواريخ الإستراتيجية ستركز على  تدريب الأفراد على أداء المهام المشتركة والتعاون بين أفواج ووحدات الصواريخ ووحدات التأمين والحراسة. وقد تم وضع خطة المهام القتالية لكل وحدة، ناهيك عن وضع الخطة العامة، وذلك لكافة أنواع الاستعداد القتالي.

وأضاف شورين إلى أن عام 2013 سيصبح بالنسبة إلى قوات الصواريخ الإستراتيجية  سنة للحفاظ على مستوى الاستعداد القتالي بكافة مكوناته، وقال:" قد طرح الجنرال سيرغي كاراكايف قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية مهمة كهذه لدى رسمه لاتجاهات عمل هيئات قيادة القوات في سنة التدريب الجديدة".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للنباء + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة