القائد العام لشرطة دبي يدعو رئيس الموساد للإعتراف باغتيال المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43060/

نشرت تصريحات للفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي يوم السبت 27 فبراير/شباط تتركز بدعوة رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" مئير داغان الى الاعتراف بمسوؤلية جهازه عن قتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

نشرت تصريحات للفريق ضاحي خلفان القائد العام  لشرطة دبي يوم السبت 27 فبراير/شباط تتركز بدعوة رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" مئير داغان الى الاعتراف بمسوؤلية جهازه عن قتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

واضاف خلفان قائلا: "المفترض برجل مثل مئير داغان ان يقر بجريمته ما دام يرى ان هذا من صميم عمله او ينفي تورط جهازه نفيا قاطعا. لكن تصرفه بهذه الطريقة يعكس خوفه والا فليعترف مثل الرجال بمسؤوليته".

وقال خلفان ان لدى شرطة دبي العديد من الادلة التي تدين المشتبه بهم في الجريمة، مضيفا بان عمليات التجميل لتغيير الملامح لن تجدي نفعا في وجود البصمة الوراثية والـ "دي ان ايه" والحمض النووي الريبي لاحد الجناة وبصمات اصابع مطلوبين آخرين".

من جهة اخرى افاد الفريق خلفان بان غالبية المطلوبين في جريمة اغتيال المبحوح موجودون الآن في اسرائيل، مطالبا بتكوين فريق دولي يضم الدول الخمس لملاحقة الجناة، ومضيفا ان داغان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيكونان على رأس قائمة المطلوبين دوليا، فيما اذا ثبت بشكل قاطع مسؤولية الموساد عن ارتكاب الجريمة، حسب قوله.

من جهتهم قال المسؤولون الاسرائيليون ان لا شيء يثبت تورط جهازهم في اغتيال المبحوح، على الرغم من ان وسائل الإعلام الإسرائيلية اشارت ضمنا ان الموساد فعلا يقف وراء الجريمة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية