مصدر عربي: ميتشل طلب اعفاءه من منصبه والبيت الأبيض رفض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42989/

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فى عددها الصادر الجمعة 26 فبراير/شباط عن مصدر سياسى عربى أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكى للشرق الأوسط قد طلب اعفاءه من منصبه بسبب شعوره بالإحباط إزاء طريقة إدارة أوباما فى التعامل مع الصراع الفلسطينى الإسرائيلى. ويشار إلى أن البيت الأبيض رفض طلب ميتشل.

 
نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فى عددها الصادر الجمعة 26 فبراير/شباط عن صحيفة "حديث الناس" التي تصدر في الناصرة أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكى للشرق الأوسط قد طلب اعفاءه من منصبه بسبب شعوره بالإحباط إزاء طريقة إدارة أوباما فى التعامل مع الصراع الفلسطينى الإسرائيلى. ويشار إلى أن البيت الأبيض رفض طلب ميتشل.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر سياسى عربى أن ميتشل قد تقدم بطلبه هذا من ناحية  نتيجة فشله الشخصي فى المضى قدما فى استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين، فضلاً عن إدراكه أن بعض العناصر داخل وزارة الخارجية الأمريكية منحازة تجاه إسرائيل. ويشار إلى أن البيت الأبيض قد رفض طلب ميتشل.
يذكر في هذا السياق أن محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد توقفت منذ أكثر من عام  حين شنت إسرائيل حربها على قطاع غزة ولم يتم استئنافها حتى الآن بسبب مطالب الفلسطينيين بوقف بناء المستوطنات فى الضفة الغربية والقدس الشرقية ورفض إسرائيل القيام بذلك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية