بلدية القدس تصادق على بناء 600 وحدة استيطانية شمال القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42974/

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" يوم الجمعة 26 فبراير/شباط ان بلدية القدس صادقت الخميس على بناء 600 وحدة إستيطانية جديدة في مستوطنة بسجات زئيف شمال القدس الشرقية. من جانبها اكدت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ذلك.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" يوم الجمعة 26 فبراير/شباط ان بلدية القدس  صادقت الخميس على بناء 600 وحدة إستيطانية جديدة في مستوطنة بسجات زئيف شمال القدس الشرقية.
ونقلت الوكالة عن عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، قوله إن "المخطط الأول للمشروع الاستعماري تضمن بناء 1100 وحدة سكنية، لكن العقبات القانونية التي وضعها مالكون فلسطينيون لمساحة أرض تبلغ 30 دونما أجبرت بلدية الاحتلال على تقليص حجم مشروعها التوسعي".
واشار دلياني الى أن "ما يسمى بـاللجنة اللوائية للبناء والتخطيط في بلدية الاحتلال صادقت أمس على بناء 600 وحدة استيطانية في المستعمرة المذكورة".

من جهتها اكدت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الجمعة ان لدى اسرائيل خطة لبناء 600 منزلا اخر في القدس الشرقية، مشيرة الى انه لم يتم الوصول الى المتحدثين الاسرائليين في بلدية القدس ووزارة الداخلية التي تشرف على التخطيط للحصول على تعليق حول هذا الموضوع.
واضافت الصحيفة انه من الممكن أن تؤدي الخطة التي وافقت عليها لجنة لتخطيط المناطق الى مزيد من الاحباط للجهود التي تجري بوساطة أمريكية لاستئناف محادثات السلام المتوقفة، حيث يصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على تجميد كامل للاستيطان بما في ذلك في القدس.
واشارت "هآرتس" الى ان اسرائيل واجهت انتقادات بسبب عمليات اخلاء فلسطينيين من منازلهم في القدس الشرقية وافقت عليها المحكمة. كما هددت بهدم منازل اخرى تقول انها بنيت بشكل غير قانوني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية