كندا بطلة لاولمبياد فانكوفر بهوكي الجليد للسيدات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42947/

توج المنتخب الكندي لهوكي الجليد للسيدات بالميداليات الذهبية، تغلبه على نظيره الأمريكي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الخميس 25 فبراير/شباط 2010، ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر.

توج المنتخب الكندي لهوكي الجليد للسيدات بالميداليات الذهبية، تغلبه على نظيره الأمريكي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الخميس 25 فبراير/شباط 2010، ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر.

حقق المنتخب الكندي فوزا مستحقا على نظيره الأمريكي القوي، حيث سيطر على مجريات المباراة سيطرة كاملة وأحرزت لاعبته ماري فيليب بولين هدفين في مرمى المنتخب الأمريكي في الدقيقتين الـ (14 و 17) الشوط الأول من المباراة.

وبالرغم من أن المنتخب الأمريكي اتيحت له عدة فرص للتسجيل، بيد أنه أخفق في استغلالها وخاصة في أثناء النقص العددي المتكرر في صفوف خصمه،  وفي المقابل تمكن المنتخب الكندي من الحفاظ على تقدمه في الشوطين الثاني والثالث اللذين انتها بالتعادل السلبي، وبالتالي انهى المنتخب الكندي المباراة لصالحه بهدفين دون رد.

وتوجت بذلك كندا بالميداليات الذهبية لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، بينما اكتفت الولايات المتحدة الأمريكية بالميداليات الفضية، في حين ذهبت الميداليات البرونزية الى فنلندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا