باكستان تؤكد مقتل قيادي في طالبان والقبض على اخر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42934/

أكّدت مصادر استخباراتية باكستانية مقتل القائد الطالباني محمد قاري زافار في الغارة التي نفذتها طائرة استطلاع أمريكية الأربعاء على منطقة دارغا ماندي القبلية في شمال وزيرستان. من جهة أخرى أكدت باكستان القبض على الملا عبد الكبير احد زعماء طالبان افغانستان العسكريين . وقال رئيس المكتب الصحفي للرئيس الافغاني في كابول يوم 25 فبراير/شباط ان الملا عبد الكبير اعتقل في باكستان قبل اسبوع.

أكدت مصادر استخباراتية باكستانية مقتل القائد الطالباني محمد قاري زافار في الغارة التي نفذتها طائرة استطلاع أمريكية الأربعاء على منطقة دارغا ماندي القبلية في شمال وزيرستان.

وكان زافار متهما من قبل الولايات المتحدة بالوقوف وراء تفجير القنصلية الأمريكية في كراتشي عام 2006.

من جهة أخرى أكدت السلطات الباكستانية القبض على الملا عبد الكبير احد زعماء طالبان افغانستان العسكريين . وقال رئيس المكتب الصحفي للرئيس الافغاني في كابول يوم 25 فبراير/شباط ان الملا عبد الكبير اعتقل في باكستان قبل اسبوع.

ويذكر ان اعتقال عبد الكبير الذي كان منذ سنة 2001 يدير العمليات القتالية في شرق أفغانستان و كان يعتبر أحد المقربين من الملا عمر زعيم طالبان في أفغانستان، جرى في اطار العملية التي نفذتها الهيئات الامنية الباكستانية للقضاء على المتمردين في البلاد.

وبذلك يصبح الملا عبد الكبير الزعيم الرابع لطالبان افغانستان الذي يعتقل في باكستان خلال الاسابيع الاخيرة، حيث  تمكن الجيش الباكستاني  قبل وقت من اعتقال القائد الثاني في الحركة هو الملا عبد الغني بارادار. واعلنت ادارة الرئيس الافغاني في وقت سابق من اليوم  25 فبراير/شباط ان باكستان اعطت موافقتها على تسليم بارادار للسلطات الافغانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك