ميركل تطالب مجلس الأمن الدولي بتشديد العقوبات على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42930/

طالبت أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات من شأنها تشديد العقوبات على إيران، وذلك بسبب تزايد المخاطر من تسلح إيران نوويا. وأشارت ميركل إلى أن الأسابيع المقبلة ستكشف عن فرص نجاح للتوصل إلى قرار بالعقوبات، وحذرت في الوقت ذاته من اضطرار أوروبا لاتخاذ إجراءات منفردة في حال عدم التوصل إلى قرار لمجلس الأمن.

طالبت أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات من شأنها تشديد العقوبات على إيران، وذلك بسبب تزايد المخاطر من تسلح إيران نوويا.

وقالت ميركل في حديث مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" في عددها الصادر الخميس 25 فبراير/شباط إنها تأمل في انضمام روسيا والصين وكثير من الدول الأخرى لجهود المجتمع الدولي والمشاركة في تشديد العقوبات على طهران.

وأشارت ميركل إلى أن الأسابيع المقبلة ستكشف عن فرص نجاح للتوصل إلى قرار بالعقوبات، وحذرت في الوقت ذاته من اضطرار أوروبا لاتخاذ إجراءات منفردة في حال عدم التوصل إلى قرار لمجلس الأمن.

وأكدت المستشارة الألمانية أن دول الاتحاد الأوروبي تنسق الجهود في الوقت الحالي للاتفاق على موقف أوروبي موحد تجاه تشديد العقوبات على إيران.

واعترفت ميركل بوجود قلق في أوساط الشركات والمؤسسات الاقتصادية حول تطور الأوضاع في إيران، خاصة فيما يتعلق برد فعل إيران على تضييق الخناق عليها في بعض المجالات الاستراتيجية مثل تقنيات معامل تكرير النفط والمنتجات النفطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك