ايرلندا غاضبة من استخدام جوازات ايرلندية مزورة في اغتيال المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42929/

قال وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن خلال زيارته إلى غزة يوم الخميس 25 فبراير/ شباط ان حكومة بلاده غاضبة لاستخدام جوازات سفر ايرلندية مزورة من قبل الجموعة التي اغتالت القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي. من جهة أخرى طالب مايكل مارتن وزير الخارجية الايرلندي إسرائيل بإنهاء الحصار المفروض على غزة وإنقاذها من تبعات ما خلفته الحرب الأخيرة عليها.

قال وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن يوم الخميس 25 فبراير/ شباط ان حكومة بلاده غاضبة لاستخدام جوازات سفر ايرلندية مزورة من قبل الجموعة التي اغتالت القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.
وأضاف مارتن في مؤتمر صحافي عقده في مقر وكالة الغوث الدولية (الانروا) في غزة "نحن غاضبون جدا من الاحتيال في استخدام جوازات سفر مزورة... هؤلاء الاشخاص ليسوا مواطنين ايرلنديين. من فعلوا هذا استخدموا جوازات سفر مزورة، ونحن غاضبون من هذا لانه ينتهك سلامة نظامنا...ستتواصل التحقيقات في هذه القضية الخطيرة حتى يتم كشف الحقيقية...".
من جهة أخرى طالب وزير الخارجية الايرلندي إسرائيل بإنهاء الحصار المفروض على غزة وإنقاذها من تبعات ما خلفته الحرب الأخيرة عليها، داعيا إلى وقف الاستيطان في القدس والضفة الغربية وإنهاء الهدم القسري لبيوت الفلسطينين والتوقف عن سياسة ابعادهم.

وأكد مارتن فور وصوله معبر رفح الحدودي  أنه جاء من أجل أن يقف على حجم ما يعانيه قطاع غـزة بنفسه، لافتاً إلى منع الاحتلال الإسرائيلي له من دخول القطاع عبر معبر بيت حانون "إيريز"، مضيفا ان إسرائيل لم تقدم سببا وجيهًا لرفض دخوله غزة.

وأكد الوزير الأيرلندي أنه سيقوم بزيارة المستشفيات والمدارس والمناطق المتضررة، للإطلاع عن كثب على أوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني.
وشدد على ان بلاده تساند وكالة غوث اللاجئين "الانروا" في مشاريع التعليم والصحة. ووجه خطابه إلى العاملين في الوكالة قائلا: "سنقدم في الربع الثالث من العام الحالي 12 مليون دولار لموزانة الانروا لاننا نؤمن في العمل الذي تقومون به لصالح الناس في قطاع غزة".
هذا ولم يفصح مارتن عن نيته لقاء مسؤولين في حكومة غزة التابعة لحركة حماس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية