أردوغان: لا نية لأجراء انتخابات برلمانية مبكرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42922/

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس 25 فبراير/ شباط أي نية لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة على خلفية التوتر القائم بين حكومته والجيش إثر اعتقال عدد من القيادات العسكرية. وقال أردوغان إن الانتخابات المبكرة ليست مدرجة في جدول أعمال حزب العدالة والتنمية.

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس 25 فبراير/ شباط أي نية لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة على خلفية التوتر القائم بين حكومته والجيش إثر اعتقال عدد من القيادات العسكرية.

وقال أردوغان إن الانتخابات المبكرة ليست مدرجة في جدول أعمال حزب العدالة والتنمية.

جاء ذلك بعد اجتماع بحث فيه أردوغان مع الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الأركان التركي إلكر باشبوغ  تداعيات الاعتقالات الأخيرة التي تمت على خلفية العمل على تنفيذ انقلاب ضد الحكومة.

من جهته قال غل في بيان بعد الإجتماع ان بوسع المواطنين التأكد من أن المشاكل المدرجة على جدول الاعمال ستحل في اطار الدستور والقوانين، مضيفا انه ينبغي على الجميع ان يتصرفوا بمسؤولية لمنع الحاق الضرر بالمؤسسات.

وكانت قوات الأمن التركية قد ألقت القبض على قرابة 50 من قادة الجيش على خلفية اتهامات بقيامهم بالتخطيط لانقلاب في عام 2003 عرف بمخطط "بيلوز"، الذي تقول تقارير إنه تضمن تفجير مساجد وإسقاط طائرات تركية للإطاحة بحكومة إردوغان.

هذا ووجهت محكمة تركية اتهامات إلى عشرين من المعتقلين، في حين ينتظر أن تواصل المحكمة النظر في بقية القضايا خلال الأيام القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك