كندا تبلغ نصف نهائي فانكوفر للهوكي على حساب روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42884/

تأهل المنتخب الكندي لهوكي الجليد للرجال الى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية على حساب نظيره الروسي، بعد ان فاز عليه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط، في فانكوفر.

تأهل المنتخب الكندي لهوكي الجليد  للرجال الى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية على حساب نظيره الروسي، بعد ان فاز عليه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط، في فانكوفر.

دخل المنتخب الكندي بحماس وحيوية المباراة التي جاءت مثيرة وساخنة وغنية بالأهداف، وتميز لاعبوه بثقة عالية بالنفس وبالسرعة الفائقة، فلعبوا بقوة وهاجموا بلا هوادة، فاحرزوا ثلاثة أهدف متتالية، وبعد أن قلص المنتخب الروسي الفارق الى هدفين، أضاف الكنديون الهدف الرابع في الشوط الأول الذي انتهى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. ولم يهدأ لاعبو المنتخب الكندي في الشوط الثاني، بل استمروا في الهجوم الضاغط فسجلوا ثلاثة أهداف أخرى مقابل هدفين للمنتخب الروسي. بينما لم يشهد الشوط الثالث الأخير من المباراة أي هدف، وذلك بعد أن خفف المنتخب الكندي من وتيرته، ليحافظ بذلك على تقدمه وأفضليته فانهى نتيجة المباراة لصالحه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب الكندي الى الدور  نصف النهائي للدورة، كما ثأر من نظيره الروسي لهزيمته أمامه في بطولتي العالم الماضيتين لهوكي الجليد. وستواجه كندا الفائز في المباراة التي تجمع منتخبي سلوفاكيا والسويد حامل اللقب.

وكان المنتخب الأمريكي قد حجز بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي ايضا، وذلك بفوزه بشق الأنفس على نظيره السويسري بهدفين مقابل لاشيء في الدور ربع النهائي، علما أن الأمريكيين سجلوا هدفهم الثاني بعد أن بدل السويسريين حارسهم بلاعب سادس في محاولة منهم لتعديل النتيجة، ولكن الحظ لم يحالفهم في ذلك.

وسيلتقي المنتخب الأمريكي مع الفائز من اللقاء الذي يجمع منتخبي فنلندا وتشيكيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا