المحكة التركية توجه الاتهام الى 7 عسكريين كبار في قضية التآمر ضد الدولة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42827/

أصدرت محكمة تركية يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط رسميا أوامر توقيف بحق 7 ضباط كبار في الجيش التركي بينهم اثنان لا يزالان قيد الخدمة ووجهم الاتهام اليهم للاشتباه في تآمرهم على الحكومة التركية.

أصدرت محكمة تركية يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط رسميا أوامر توقيف بحق 7 ضباط كبار في الجيش التركي بينهم اثنان لا يزالان قيد الخدمة ووجهت الاتهام اليهم للاشتباه في تآمرهم على الحكومة التركية.

وسبق أن اعتقلت السلطات التركية حوالي 50 ضابطا يوم الاثنين في أكبر حملة اعتقالات ضد الجيش الذي قاد 4 انقلابات في البلاد منذ عام 1960.

وأوضحت وكالة "أسوشيتيد بريس"  أنه من بين المتهمين بالانتماء الى منظمة سرية كانت تخطط لقلب النظام في عام 2003، كل من الاميرال رمضان جيم غوندنيز والاميرال عزيز شاكمك، مشيرة إلى انه تم ايداع المشتبه بهم في سجون عسكرية ومدنية، فيما لا يزال يتم استجواب 18 مشتبهاً به.

وقررت المحكمة أيضاً، الافراج عن 6 عسكريين تم توقيفهم يوم الاثنين.

وبين الموقوفين القائد السابق لسلاح الجو الجنرال ابراهيم فيرتينا والاميرال اوزدين اورنيك القائد السابق لسلاح البحرية. ويتوقع أن يتم الاستماع لاقوالهما من قبل النيابة العامة.

وكانت قيادة اركان الجيش قد انتقدت يوم الثلاثاء موجة الاعتقالات ضد الضباط، واصفة في بيان صدر في أعقاب اجتماع استثنائي لكافة جنرالات القوات المسلحة، الوضع بأنه "خطير".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك