أمريكا تهزم كندا وتبلغ ربع نهائي دورة فانكوفر للهوكي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42704/

بلغ المنتخب الأمريكي لهوكي الجليد للرجال الدور ربع النهائي لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، على حساب نظيره الكندي، إثر تغلبه عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 21 فبراير/شباط في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى للدورة.

بلغ المنتخب الأمريكي لهوكي الجليد للرجال الدور ربع النهائي لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، على حساب نظيره الكندي، إثر تغلبه عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 21 فبراير/شباط في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى للدورة.

بدأ المنتخب الأمريكي المباراة التي جاءت مثيرة وشيقة، بقوة وحاصر منافسه في منطقته حتى أن نجح الأمريكي براين رافالسكي مدافع فريق ديترويت من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء. وتمكن الكنديون بعد الضغط الأمريكي على مرماهم في بداية المباراة من استعادة توازنهم وهز ايريك ستال شباك مرمى الحارس الأمريكي راين ميللر في الدقيقة الـ 9 من الشوط الأول، إلا أن فرحة الجمهور الكندي الذي امتلأت بهم مدرجات "Canada Hockey Place" لم تدم طويلاً، حيث أحرز الأمريكي رافالسكي الهدف الثاني لمنتخبه والشخصي الثاني له ايضا والرابع في هذه الدورة من تسديدة قوية بعد اقل من دقيقة فقط.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الرابعة منه نجح المهاجم الكندي ديني هيتلي من إدراك التعادل للمرة الثانية لمنتخبه باحرازه الهدف الثاني له وهو ايضا الهدف الرابع له في هذه الدورة. وبدا للجميع أن المنتخب الكندي استعاد عافيته وتوازنه تماما وتحولت الأفضليه له، ولكن الأمريكي كريس دروري كان له رأي آخر، فقد تمكن من تسجيل الهدف الثالث لمنتخبه في الدقيقة الـ 17 من الشوط الثاني مستفيدا من خطأ الحارس الكندي مارتين برودو فأرس القرص في المرمى الشبه خالي. وأضاف زميله جيمي لانغينبريوني الهدف الرابع للفريق الأمركي في الدقيقة الـ 11 من الشوط الثالث. وبعد ذلك ضغط الكنديون بقوة وهاجموا كثيرا ونجح سيدني كروسبي من تقليص الفارق الى هدف واحد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط، واستمر أصحاب الأرض في هجماتهم في محاولة منهم لتعديل النتيجة فاتيحت لهم عدة فرص ثمينة للتسجيل ولكنهم فشلوا في ترجمتها الى أهداف، ليحرز الأمريكي فيل كيسيل هدف الأمان لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبهذا الفوز حجز المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي مباشرة، بعد أن تصدر فرق المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما حل المنتخب الكندي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، والسويسري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ومن ثم المنتخب النرويجي في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا