رئيس الوزراء الفرنسي في الاردن لبحث قضية الشرق الاوسط وتعزيز التعاون الثنائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42680/

بحث العاهل الاردني عبد الله الثاني 21 فبراير/شباط مع رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون، سبل تعزيز التعاون الثنائي، كما تناول معه الوضع الراهن في المنطقة والنزاع العربي الاسرائيلي والجهود التي تبذلها الاطراف المعنية من اجل اعادة احياء العملية السلمية بين اسرائيل والفسطينيين.

بحث العاهل الاردني عبد الله الثاني 21 فبراير/شباط مع رئيس الوزراء الفرنسي  فرانسوا فيون، سبل تعزيز التعاون الثنائي، كما تناول معه الوضع الراهن في المنطقة والنزاع العربي الاسرائيلي والجهود التي تبذلها الاطراف المعنية من اجل اعادة احياء العملية السلمية بين اسرائيل والفسطينيين، بهدف قيام دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام وحسن جوار مع دولة اسرائيل.
وأكد الملك عبد الله الثاني العلاقات العميقة التي تجمع بين المملكة الاردنية والجمهورية الفرنسية، ولفت اثناء مادبة غداء على شرف الوزير الفرنسي والوفد المرافق له الى الامكانيات الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة التي يمكن استغلالها، معرباً عن امتنانه وتقديره لفرنسا التي تدعم برامج ومشاريع التنمية في الاردن، وخاصة في مجالات الطاقة والنقل والمياه، الامرالذي قال الملك عبد الله انه يعكس مدى التقدم الذي وصلت اليه العلاقات بين عمان وباريس.
وكان فرانسوا فيون قد وقّع مع نظيره الاردني سمير الرفاعي عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشان التنقيب عن اليورانيوم واستغلاله، بالاضافة الى توقيع اتفاقية في مجال الدفاع المدني، كما تم الاعلان عن نوايا للتعاون في المجال السينمائي. كما وقع الجانبان اتفاقية تمويل تهدف الى الحفاظ على التنوع النباتي والحيواني في الاردن، واتفاقية لتعزيزالقدرات التجارية الاردنية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية