قوات التحالف تواجه مقاومة شرسة في مرجة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42678/

تواجه قوات التحالف بالتعاون مع قوى الامن الافغاني مواجهة شرسة من قبل مقاتلي حركة طالبان، وتدور رحى المعارك في منطقة مرجة الواقعة باقليم هلمند في اطار عملية "مشترك".

تواجه قوات التحالف بالتعاون مع قوى الامن الافغاني مواجهة شرسة من قبل مقاتلي حركة طالبان، وتدور رحى المعارك في منطقة مرجة الواقعة باقليم هلمند في اطار عملية "مشترك".
وقال الرائد ابراهام سيبي، المتحدث باسم مشاة البحرية الامريكية 21 فبراير/شباط ان الجنود يخوضون معارك طاحنة منوهاً لوجود جيوب مقاومة في المنطقة معرباً عن يقينه بان قوات التحالف تتعرض للكثير من الخطر جراء وجود الالغام يدوية الصنع.
الى ذلك اشار الجنرال محيي الدين غوري، قائد القوات الافغانية، الى انتشار 400 جندي افغاني 20 فبراير/شباط في وسط مرجة، وذلك ضمن خطة احكام سيطرة الاجهزة الامنية الافغانية على هذا الموقع الذي كان يخضع منذ سنتين وحتى الفترة الاخيرة  لسيطرة عناصر حركة طالبان، مؤكدأً ان هؤلاء الجنود تلقوا تدريبات خاصة لاداء مهمات من هذا النوع.
هذا وقد أسفرت المعارك منذ بداية عملية "مشترك" في 13 من الشهر الجاري، عن مقتل  12 جندياً تابعاً لحلف شمال الاطلسي "ناتو" بالاضافة الى 7 اخرين من جنود قوة المساعدة الأمنية الدولية «إيساف»، ومن المتوقع ان تستمر "مشترك" لشهر كامل.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)