فايننشل تايمز: تركيا تعارض نشر قاعدة الرادار الامريكية على اراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42596/

افادت صحيفة "فايننشل تايمز" الامريكية في عددها نشر يوم 18 فبراير/شباط بأن تركيا تعارض نشر قاعدة الرادار الامريكية على اراضيها وانها لن توافق على ذلك الا اذا قررت غيرها من الدول الاعضاء في حلف الناتو تقديم المزيد من التأييد لخطط نشر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية.

افادت صحيفة "فايننشل تايمز" الامريكية في عددها الذي نشر يوم 18 فبراير/شباط بأن تركيا تعارض نشر قاعدة رادار امريكية على اراضيها وانها لن توافق على ذلك الا اذا قررت الدول الاعضاء في حلف الناتو تقديم المزيد من التأييد لخطط نشر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية.
وتشير الصحيفة الى ان واشنطن تعتبر تركيا من افضل الاماكن لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية مما سيعطيها فرصة التصدي لصواريخ ايرانية قصيرة ومتوسطة المدى غير ان أنقرة غير راضية عن احتمال توقيع معاهدة مع واشنطن مما يعتبر خطوة معادية لطهران. وكان الكساندر فيرشبو مساعد وزير الدفاع الامريكي صرح للصحافيين في هذا السياق ان منظومة الدرع الصاروخية تزداد اهمية  فيما يخص حماية القوات الامريكية المتواجدة في المنطقة والتصدي للتهديدات الآتية من ايران والموجهة ضد جيرانها حسب قوله.
بدورهم يشير الدبلوماسيون الاتراك – حسبما افادت "فايننشل تايمز" الى ان الدعم الواسع للمنظومة الامريكية من قبل جميع الدول الاعضاء في الناتو المتثمل في اقامة نظام رقابة مشترك على سبيل المثال سيسهم في نشر منظومة الدرع الصاروخية بصفتها مبادرة عامة لحلف الناتو مما لا يتطلب من تركيا عقد اتفاق ثنائي مع واشنطن بهذا الشأن. وقال نائب في البرلمان التركي طلب عدم ذكر اسمه في حديث للصحيفة ان خطوات تركيا الاخيرة الرامية الى تعزيز علاقاتها مع الدول المجاورة في منطقة الشرق الاوسط وضمنا ايران تمنع انقرة من التوصل الى اتفاق ثنائي مع واشنطن بشأن نشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك