روسيا ترسل 30 طنا من المساعدات الإنسانية للمشردين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42423/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 17 فبراير/شباط أن موسكو قد أرسلت أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية للمتضررين نتيجة العمليات العسكرية بين المتمردين اليمنيين والقوات الحكومية شمال البلاد. من جانبه أعرب محمد صالح الهلالي سفير اليمن لدى موسكو عن تقدير بلاده لروسيا على تلك المساعدات.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 17 فبراير/شباط  أن موسكو قد أرسلت أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية للمتضررين نتيجة العمليات العسكرية بين المتمردين اليمنيين والقوات الحكومية شمال البلاد.
وأوضحت الوزارة أن أول طائرة روسية تابعة لوزارة الطوارئ تقل 30 طنا من المواد المختلفة بما فيها محطات توليد الكهرباء المتحركة والخيام والأغطية والمواد الغذائية، هبطت  في اليمن يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط. كما أضافت الوزارة أن هذه الحملة الإنسانية تجري في إطار نهج الحكومة الروسية الهادف الى مساعدة اليمن في التغلب على المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وفي إطار الجهود الدولية لدعم الحكومة اليمنية وبالتنسيق مع القيادة اليمنية.
وقالت الوزارة: "سنواصل تقديم مساعدات إنسانية لجمهورية اليمن الصديقة خلال الأيام القادمة".

من جانبه أعرب محمد صالح الهلالي سفير اليمن لدى موسكو عن تقدير بلاده لروسيا على تلك المساعدات.
وقال السفير: "تقديم تلك المساعدات دليل على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين. وقد كانت روسيا دائما تدعم استقلال اليمن ووحدة أراضيه".
كما اشار الهلالي الى أن اليمن يقيم عاليا موقف موسكو من ضرورة عدم التدخل في شؤونه الداخية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية