افتتاح معرض "ديف أكسبو 2010 " الدولي للتقنيات العسكرية في نيودلهي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42316/

أكد كل من نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي سوبيانين ورئيس الوزراء الهندي مانموخان سينغه يوم 15 فبراير/شباط على أهمية التعاون العسكري بين موسكو ونيودلهي. وتأتي زيارة المسؤول الروسي الى الهند في وقت انطلق فيه بنيو دلهى معرض "ديف أكسبو 2010 " الدولي السادس للتقنيات العسكرية.

أكد كل من نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي سوبيانين ورئيس الوزراء الهندي مانموخان سينغخ يوم 15 فبراير/شباط  في العاصمة الهندية نيودلهي على أهمية التعاون العسكري التقني بين الهند وروسيا الاتحادية . وتأتي زيارة المسؤول الروسي الى الهند في وقت انطلق فيه في نيودلهى معرض "ديف أكسبو 2010 " الدولي السادس للتقنيات العسكرية الذي يعد من اكبر المعارض للاسلحة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. فقد حضرت افتتاح المعرض هذا العام وفود تمثل أكثر من 30 بلدا.
وفي هذا السياق اكد سيرغي سوبيانين ان "اللقاءات الروسية الهندية العديدة نقلت العلاقات بين موسكو ونيودلهي الى مستوى عال، وذلك في العديد من المجالات ابتداء من الثقافة وحتى الدفاع والتكنولوجيا  والطاقة النووية والعلم والاتصالات". ومن بين النماذج الروسية الجديدة التي يتم عرضها  في اجنحة المعرض المذكور منتجات 16 شركة وضمنا رادارات متطورة وأنظمة دفاع الكترونية للطائرات.
وتعد الهند من بين الدول الأكثر تفضيلا للسلاح الروسي في تلك المنطقة. وتخطط نيودلهي الى تخصيص 50 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة لتحديث قواتها العسكرية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك