تيموشينكو ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات في أوكرانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42203/

رفضت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو الاعتراف بفوز فيكتور يانوكوفيتش رئيس حزب الأقاليم المعارض في انتخابات الرئاسة في أوكرانيا. وقالت تيموشينكو السبت 13 فبراير/شباط في خطاب تلفزيوني للمواطنين إن "يانوكوفيتش ليس رئيسنا"، مؤكدة على أنه "تم تزوير نتائج الانتخابات".

رفضت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو الاعتراف بفوز فيكتور يانوكوفيتش رئيس حزب الأقاليم المعارض في انتخابات الرئاسة في أوكرانيا.

وتشير النتائج الأولية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا التي جرت في 7 فبراير/شباط إلى فوز فيكتور يانوكوفيتش في هذه الانتخابات بحصوله على 48,95% من أصوات الناخبين بينما حصلت منافسته يوليا تيموشينكو على 45,47% من الأصوات.

وقالت تيموشينكو السبت 13 فبراير/شباط في خطاب تلفزيوني للمواطنين إن "يانوكوفيتش ليس رئيسنا"، مؤكدة على أنه "تم تزوير نتائج الانتخابات".

وأكدت رئيس الوزراء أنها ستقوم بالطعن في نتائج الانتخابات في المحكمة، مشيرة في ذات الوقت إلى أنها لا تنوي تنظيم مظاهرات جماهيرية احتجاجا على نتائج الانتخابات.

وجاء في خطاب تيموشينكو للمواطنين "أنا أعلم جيدا مثلكم كيف تعمل محاكمنا. لكن مسؤوليتي أمامكم والبلد تلزمني في ذات الوقت بالنضال من أجل سيادة العدالة. واتخذت القرار الممكن الوحيد وهو الطعن في نتائج الانتخابات في المحكمة". وأضافت تيموشينكو أن "حجم التزوير في أوكرانيا عموما يمكن أن يصل إلى ما يزيد على مليون صوت، وذلك كاف تماما لفوزنا المشترك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)