مقتل 4 مدنيين في عملية خاصة شنتها قوات الأمن في إنغوشيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42196/

لقي 4 مدنيين مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح خلال عملية خاصة شنتها قوات الأمن في مركز سونجا في إنغوشيا وذلك بهدف القضاء على مجموعة من المسلحين. وأوضح المتحدث باسم الرئيس الإنغوشي أن بعض السكان المحليين لم يتمكنوا مغادرة المنطقة التي جرت فيها العملية وأصبحوا في موقع تراشق بين قوات الأمن وأعضاء مجموعة مسلحة غير شرعية.

لقي 4 مدنيين مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح خلال عملية خاصة شنتها قوات الأمن في مركز سونجا في إنغوشيا وذلك بهدف القضاء على مجموعة من المسلحين.

وأوضح المتحدث باسم الرئيس الإنغوشي أن نحو 70 من السكان المحليين الذين كانوا يجمعون الثوم البري في المنطقة التي جرت فيها العملية وقد تم إجلاؤهم، لكن بعضهم لم يتمكن من مغادرة المكان وأصبح في موقع تراشق بين قوات الأمن وأعضاء مجموعة مسلحة غير شرعية.

من جهة أخرى تم بعد انتهاء العملية العثور على 14 جثة للمسلحين، وقال مصدر في قوات الأمن في إنغوشيا إن المسلحين حاولوا استخدام المواطنين المدنيين كـ"دروع بشرية" للخروج من المنطقة المحيطة بقوات الأمن.

من جانبه قدم الرئيس الإنغوشي يونس بك يفكوروف التعازي لأهالي المواطنين الذين قتلوا خلال العملية وأمر بتخصيص مبلغ يعادل 1,67 ألف دولار لكل عائلة من عائلات الضحايا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)