تنظيم "دولة العراق الإسلامية" يهدد بالعمل على إفشال الانتخابات البرلمانية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42195/

توعد زعيم تنظيم "دولة العراق الإسلامية" المرتبط بتنظيم القاعدة بالعمل من أجل إفشال الانتخابات البرلمانية. وقال أبو عمر البغدادي في تسجيل صوتي يحمل تاريخ يوم الجمعة ولم يتسن التأكد من صحته بشكل مستقل إن "هذه الانتخابات حرام في شرع ربنا وهي بعد ذلك انتحار سياسي وجريمة سياسية كاملة الأركان.. وان استحسنها الناس وظنوا فيها النجاة".

توعد زعيم تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الذي تربطه بتنظيم القاعدة علاقة وثيقة بالعمل من أجل إفشال الانتخابات البرلمانية، واصفا إياها بأنها "انتحار سياسي وجريمة كاملة الأركان".

وقال أبو عمر البغدادي في تسجيل صوتي وضع على موقع على الإنترنت "نقف على أعتاب مرحلة خطيرة.. إننا اليوم نشهد إعدادا عسكريا وإعلاميا ونفسيا لمسرحية هزلية خطيرة اسمها الانتخابات البرلمانية هدفها الأول والأخير ترسيخ أعوان الصليب الرافضة (الشيعة) على عموم العراق وإذلال أهل السنة إلى الأبد"، حسبما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وأضاف في خطابه الذي يحمل تاريخ يوم الجمعة والذي لم يتسن التأكد من صحته بشكل مستقل ان "هذه الانتخابات حرام في شرع ربنا وهي بعد ذلك انتحار سياسي وجريمة سياسية كاملة الأركان.. وان استحسنها الناس وظنوا فيها النجاة".

وقال البغدادي انه "وحماية لأهل السنة ولدينهم ودنياهم وقبل أن تضيع الفرصة ونعض أصابع الندم.. قررنا منع الانتخابات بكل السبل المشروعة الممكنة وعلى رأسها السبيل العسكري". وأضاف متوعدا "فقد علم الصديق والعدو قدرتنا على الوصول إلى أي موقع مهما كان تحصينه وقوة الحراسات التي تحيط به".

ويعتبر تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الذي تأسس من جانب واحد في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2006 بدعم وإسناد مباشرين من قبل تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين من أبرز الكيانات المسلحة التي تعارض علانية العملية السياسية في العراق. ويتبنى هذه التظيم الفكر الديني المتشدد منهجا والعمل المسلح طريقا من أجل إقامة دولة إسلامية في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية