باكستان تعرض على واشنطن وساطتها للتسوية في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42030/

افادت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط عن مسؤولين باكستانيين رغبة بلادهم القيام بدور محوري في عملية الوساطة مع فصائل طالبان للتوصل الى تسوية للأزمة في افغانستان والحرب في المنطقة.

افادت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 9  فبراير/شباط عن مسؤولين باكستانيين رغبة بلادهم القيام بدور محوري في عملية الوساطة مع فصائل طالبان للتوصل الى تسوية للأزمة في افغانستان والحرب في المنطقة.
واضافت الصحيفة ان قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برويز كياني اوضح ان باكستان على استعداد للتوسط، وذلك في اجتماع عقد في أواخر الشهر الماضي في مقر حلف شمال الاطلسي مع كبار المسؤولين الأمريكيين العسكريين.
وتضمن الاجتماع حسب نفس المصدر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال مايك مولين ورئيس القيادة المركزية الجنرال ديفيد بترايوس وقائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال.
وقال المدير العام لمعهد الدراسات الإقليمية جمشيد أياز في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان باكستان يمكن ان تلعب دور الوسيط، كما انه في استطاعتها ان تتفاوض مع طالبان اذا اعطيت لها هذه المهمة، لانه يحتمل ان يكون لديها علاقات مع بعض اعضاء طالبان، مضيفا ان المملكة العربية السعودية من جانبها تستطيع المساعدة في هذا الامر ".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك