مظاهرات أمام السفارتين الفرنسية والإيطالية في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41955/

تظاهر عشرات الإيرانيين يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط أمام السفارتين الإيطالية والفرنسية في العاصمة طهران، منددين بمواقف البلدين الأخيرة تجاه إيران. من جهتها اعلنت ايطاليا إلغاء مشاركتها في الاحتفالات التي ستقام يوم الخميس المقبل في طهران لاحياء ذكرى قيام الثورة الإسلامية.

تظاهر عشرات الإيرانيين يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط أمام السفارتين الإيطالية والفرنسية في العاصمة طهران، منددين بمواقف البلدين الأخيرة تجاه إيران.
من جهته قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن بلاده قررت إلغاء مشاركتها في الاحتفالات التي ستقام يوم الخميس المقبل في طهران لاحياء ذكرى قيام الثورة الإسلامية، مضيفا أن السفارة لن تغلق أمام مراجعيها.
وقال فراتيني في جلسة بمجلس الشيوخ "حاول نحو 100 من الباسيج يرتدون ملابس مدنية مهاجمة السفارة مرددين.. الموت لايطاليا.. الموت لبرلسكوني"، مضيفا ان حوادث مماثلة وقعت عند السفارتين الفرنسية والهولندية.
وتأتي هذه الاحداث بعد تصريحات أدلى بها رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني خلال زيارة قام بها الأسبوع الماضي إلى إسرائيل، أكد فيها دعم بلاده القوي لإسرائيل ولفرض عقوبات فعالة على طهران.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك