أوكرانيا: تيموشينكو ترفض الاعتراف بهزيمتها في الانتخابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41900/

أعلنت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء والمرشحة في الانتخابات الرئاسية التي جرت جولتها الثانية في أوكرانيا يوم الأحد 7 فبراير/شباط، أنها لن تعترف بمنافسها فكتور يانوكوفيتش رئيسا للبلاد. وكانت اللجنة الانتخابية قد أفادت بعد فرز 99.97% من الأصوات أن يانوكوفيتش حصل على 48.95% من أصوات الناخبين مقابل 45.47 لتيموشينكو.

أعلنت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء والمرشحة في الانتخابات الرئاسية التي جرت جولتها الثانية في أوكرانيا يوم الأحد 7 فبراير/شباط، أنها لن تعترف بمنافسها فكتور يانوكوفيتش رئيسا للبلاد.
وكانت اللجنة الانتخابية قد أفادت بعد فرز 99.97% من الأصوات أن يانوكوفيتش حصل على 48.95% من أصوات الناخبين مقابل 45.47 لتيموشينكو.
وقالت رئيسة الوزراء الأوكرانية مساء يوم الاثنين 8 فبراير/شباط في اجتماع مع أعضاء "كتلة يوليا تيموشينكو" البرلمانية، انها "لن تعترف أبدا بشرعية فوز يانوكوفيتش في تلك الانتخابات". وأضافت تيموشينكو أنها ستواصل النضال في المحكمة من أجل إلغاء نتائج الانتخابات، داعية الى إجراء الجولة الثالثة من الاقتراع.
من جانبه أشار سيرغي ميشينكو النائب في البرلمان الأوكراني من كتلة يوليا تيموشينكو أن الفرق بين ما حصل عليه كلا من المرشحين حسب النتائج الرسمية، أقل من حجم التزوير في بعض المناطق، مشيرا الى أن كتلته ستبذل كافة الجهود من أجل إجراء الجولة الثالثة من الانتخابات.
 مديفديف يهنئ يانوكوفيتش بالنجاح الذي حققه في الانتخابات الرئاسية

أفاد المكتب الصحفي للكرملين يوم الثلاثاء 9 فبراير/كانون الثاني أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اتصل هاتفيا بـ فكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الاقاليم وقدم له تهانيه بمناسبة إنجاز الحملة الانتخابية في البلاد والنجاح الذي حققه يانوكوفيتش في تلك الانتخابات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك