ليبرمان: لا نريد صداما مع إيران ونسعى لتطوير العلاقات مع تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41892/

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن إسرائيل لا تخطط لشن هجوم على إيران. من جهة أخرى أكد ليبرمان أن بلاده تنوي استئناف العلاقات مع تركيا، معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة التركية هي الأخرى بتغيير سياستها الخارجية. وحمل ليبرمان الجانب التركي مسؤولية التوتر في العلاقات بين البلدين وذلك بسبب تطور علاقات أنقرة مع طهران ودمشق.

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن إسرائيل لا تخطط لشن هجوم على إيران.  وقال ليبرمان في حديث لقناة "ليدر" الأذرية في 8 فبراير/شباط إن حكومة إسرائيل "لا تريد نزاعات ومشاكل.. لدينا دولة متكافئة وسيسعدنا أن يتركنا الجميع في حالنا. أعتقد أنه يجب توضيح هذه الفكرة لإيران"، وأضاف أن "إسرائيل لم تدع أبدا لإزالة دولة إيران".

كما أشار الوزير الإسرائيلي إلى أن بلاده تنوي استئناف العلاقات مع تركيا، معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة التركية هي الأخرى بتغيير سياستها الخارجية. وحمل ليبرمان الجانب التركي مسؤولية توتر العلاقات بين البلدين وذلك بسبب تطوير علاقات أنقرة مع طهران ودمشق.

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي مواقف تركيا في محافل ومنظمات دولية وتصريحات مسؤوليها بأن الجيش الإسرائيلي يقوم بإبادة الفلسطينيين، مشددا على أنه لا يمكن وصف عملية دفاع المواطنين بأنها "جريمة ضد الإنسانية".

وقال ليبرمان إنه لا يرى تعارضا بين تطور العلاقات الإسرائيلية التركية واهتمام أنقرة بتطوير علاقاتها مع سوريا وإيران وغيرهما من الدول.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية