عباس يبحث في طوكيو مستجدات القضية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41861/

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات في طوكيو يوم الإثنين 8 فبراير/ شباط مع يوكيو هاتوياما رئيس الوزراء الياباني شملت آخر تطورات القضية الفلسطينية. كما تم تناول دور اليابان في الدعم السياسي والاقتصادي من قبل دول جنوب شرق آسيا للشعب الفلسطيني.

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات في طوكيو يوم الإثنين 8 فبراير/ شباط مع يوكيو هاتوياما رئيس الوزراء الياباني شملت آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وحول هذا الموضوع قال عباس في مؤتمر صحفي جمعه ورئيس وزراء اليابان، انه تم مناقشة سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وصولا إلى السلام الشامل والعادل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيل، مع التأكيد على ضرورة أن تكون هذه العملية على أساس خارطة الطريق والمرجعيات الدولية المعتمدة في هذا الشأن، وضرورة الوقف الشامل للاستيطان.

كما أكد عباس على مناقشة دور اليابان في الدعم السياسي والاقتصادي من قبل دول جنوب شرق آسيا للشعب الفلسطيني، مضيفا انه تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، واستمرار دعم اليابان للاقتصاد الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية