حماس تأمل في مواصلة العلاقات مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41847/

أعلن أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية وممثل الحركة في بيروت في أعقاب مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة يوم الاثنين 8 فبراير/شباط، أن حماس تتطلع الى استمرار اتصالاتها مع موسكو حول المصالحة الفلسطينية وعملية السلام مع اسرائيل.

أعلن أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية  وممثل الحركة في بيروت يوم الاثنين 8 فبراير/شباط، أن حماس تتطلع الى استمرار اتصالاتها مع موسكو حول المصالحة الفلسطينية وعملية السلام مع اسرائيل.

وقال حمدان في معرض تعليقه على اللقاء الذي عقده وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف صباح يوم الاثنين مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة والوفد المرافق له، إن حماس تأمل ليس في مواصلة النقاشات في هذا الموضوع فحسب، بل في إيجاد حلول جديد للقضايا الرئيسية في الشرق الأوسط.

وذكر ممثل حركة حماس أن وزير الخارجية الروسي وعد خلال اللقاء مع مشعل بأن موسكو ستؤيد المصالحة الفلسطينية، مشيرا الى أن هذا الموقف الروسي "مهم جدا" بالنسبة لحماس.

وحول شرعية بقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في السلطة، أشار حمدان أن صلاحياته قد انتهت وفقا للدستور. وأضاف أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الاراضي الفلسطينية بعد تحقيق المصالحة الوطنية وتظهر من هو الزعيم الجديد للفلسطينيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)