الكرملين يحتضن الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة الصداقة بين الشعوب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41792/

نظمت الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب إحتفالا كبيرا بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها. احتضنه قصر الكرملين في العاصمة الروسية، وذلك بحضور وفود عديدة من مختلف بلدان العالم. وأشاد رؤوساء الوفود الاجنبية والمسؤوليين في الجامعة اثناء الحفل بالدور الذي لعبته الجامعة طيلة الـ50 عاما من عمرها في تأهيل الكوادر العلمية، التي عادت بالفائدة للبلدان النامية ممن كانت توفد أبنائها للدراسة فيها.

نظمت الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب إحتفالا كبيرا بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.احتضنه قصر الكرملين في العاصمة الروسية، وذلك بحضور وفود عديدة من مختلف بلدان العالم.

وقد بدأ الحفل بالكلمات التي القاها رؤساء الوفود الأجنبية والمسؤولون في الجامعة. وأشاد الجميع بالدور الذي لعبته الجامعة طيلة الـ50 عاما من عمرها في تأهيل الكوادر العلمية التي عادت بالفائدة على البلدان النامية، كما تم تبادل التذكارات والاوسمة يبن الجامعة والعديد من الشخصيات والمؤسسات التعليمية والثقافية الروسية والعالمية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من بين الشخصيات التي بعثت بكلمات التهنئة للجامعة في يوبيلها الذهبي وأشاد في رسالته بخصوصية الجامعة في التقريب بين شعوب العالم عبر التعليم. وهنا يذكر أن الدارسين في الجامعة اليوم ينتمون إلى 141 دولة.

وفي الفقرة الثانية من الإحتفال استعرض لفيف من أبناء الجامعة مواهبهم الفنية في الغناء والرقص، فطلبة من روسيا جنبا إلى جنب مع الصينيين والعرب والأفارقة وطلبة من أمريكا الاتينية والهند وغيرها الكثير.

كما انتظم الطلبة في حلقات متصلة رسمت لوحات فنية عكست جزءا من الفلكلور الفني لبلدانهم، وكان باديا من خلال مستوى العروض ما أولته إدارة الجامعة من مجهود للتحضير لهذا الحفل وإبرازه بشكل يليق بالمناسبة.

أمسية كبيرة ستظل عالقة في ذاكرة الحاضرين وبالاخص الحضور من خريجي الجامعة الذين تكبدوا عناء السفر وتوافدوا من كل حدب وصوب ليشاركوها فرحتها.

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة