ليفربول يحسم الدربي.. ومانشستر يونايتد يتصدر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41766/

فاز فريق ليفربول على جاره إيفرتون بهدف وحيد في مباراة الدربي التي جرت بينهما على ملعب أنفيلد يوم السبت 6 فبراير/شباط، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وفي مباراة أخرى سحق فريق مانشستر يونايتد ضيفه بورتسموث بخمسة أهداف دون رد، وارتقى الى الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي يستضيف فريق أرسنال يوم الأحد.

فاز فريق ليفربول على جاره إيفرتون بهدف وحيد في مباراة الدربي التي جرت بينهما على ملعب أنفيلد يوم السبت 6 فبراير/شباط، في افتتاح  المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

أحرز المهاجم الهولندي ديرك كاوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 55، حيث ارتقى كاوت لكرة مرفوعة من ضربة ركنية نفذها قائد ليفربول ستيفن جيررار فتابعها برأسه الى داخل شباك الحارس الأميركي تيم هاورد.

وشهدت المباراة حالتي طرد، فقد أشهر حكم اللقاء مارتن اتكينسون البطاقة الحمراء في وجه اليوناني سوتيريوس كيرياكوس مدافع فريق ليفربول في الدقيقة الـ 34 بسبب الخشونة المتعمدة ضد البلجيكي مروان أفيلاني الذي ينحدر من أصول مغربية، كما طرد الجنوب افريقي ستيف بينار لاعب ايفرتون في الوقت بدل الضائع من المباراة.

رفع ليفربول رصيده بهذا الفوز الى 44 نقطة وصعد الى المركز الرابع بفارق نقطتين أمام توتنهام الذي يلتقي في وقت لاحق مع فريق أستون فيلا، في حين تجمد رصيد إيفرتون عند 32 نقطة ويحتل المركز التاسع في الترتيب.

مانشستر يونايتد يتصدر

وفي مباراة أخرى سحق فريق مانشستر يونايتد ضيفه بورتسموث بخمسة أهداف دون رد، سجل لاعبوا بورتسموث 3 أهداف في مرمى فريقهم عن طريق الخطأ، بينما سجل الهدفين الآخرين كل من هداف الشياطين الحمر وين روني وزميله البلغاري ديميتار بيرباتوف.

وارتقى مانشستر يونايتد يونايتد الى الصدارة برصيد 56 نقطة، أي بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي يستضيف فريق أرسنال يوم الأحد في مباراة هامة جدا بالنسبة للفريقين.
أما بورتسموث فيقبع في المركز الأخير برصيد 15 نقطة فقط، وبات على حافة الهاوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا