سفينة حربية روسية تحتجز زورقا للقراصنة قرب سواحل الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41764/

اعلن الممثل الرسمي للقوات البحرية الروسية لوكالة "نوفوستي" يوم 6 فبراير/شباط ان سفينة حراسة روسية احتجزت قرب سواحل الصومال زورقا كان على متنه 7 قراصنة. وقد شارك هؤلاء القراصنة في محاولة الهجوم على سفينة "ارييلا" التى تبحر تحت علم انتيغوا وبربودا.

اعلن الممثل الرسمي للقوات البحرية الروسية لوكالة "نوفوستي" يوم 6 فبراير/شباط ان سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي" ( المغوار) احتجزت قرب سواحل الصومال زورقا كان على متنه 7 قراصنة. وقد شارك زورق هؤلاء القراصنة، الى جانب زورق آخر لقراصنة آخرين،  في  الهجوم  على سفينة "ارييلا" التى تبحر تحت علم انتيغوا وبربودا.
وتم احتجاز الزورق على بعد 80 كيلومترا من الساحل الصومالي. وفي الوقت الحالي – حسبما افاد المصدر – تقوم سفينة الحراسة الروسية هذه بمصاحبة "ارييلا" باتجاه الشرق، حيث من المتوقع ان تستمر "ارييلا"  بمفردها فيما بعد في  سيرها  الى ميناء سورابايو الهندي.
وتجدر الاشارة الى ان سفينة "ارييلا" التى يتكون طاقمها من 25 شخصا  من  مواطني اوكرانيا والفيليبين وسلوفينيا والهند وبلغاريا ارسلت اشارة استغاثة صباح يوم 5 فبراير/شباط. وتسنى لسفينة حربية دانماركية كانت توجد قرب مكان الحادث انقاذ "ارييلا" من اعتداء زورقي القراصنة وتحرير طاقمها الذي كان محتجزاً في احدهما ، بعد ان هرب الزورق الاخر ولكنه وقع فيما بعد في قبضة سفينة الحراسة الروسية.
وكانت "ارييلا" التابعة لشركة سلوفينية متوجهة من مدينة سيفاستوبول الاوكرانية الى ميناء سورابايو الهندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك