افتتاح المستشفى الميداني الاماراتي العالمي في هاييتي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41763/

افتتح في العاصمة الهاييتية بورت أو برنس يوم 6 فبراير/شباط المستشفى الميداني الإماراتي العالمي لتقديم المساعدة الطبية لضحايا الزلزال الذي ضرب هاييتي مؤخرا. وتفيد وكالة "وام" للانباء بأنه تم تحريك المستشفى من أبو ظبي مباشرة الى هاييتي.

افتتح في العاصمة الهاييتية بورت أو برنس يوم 6 فبراير/شباط المستشفى الميداني الإماراتي العالمي لتقديم المساعدة الطبية لضحايا الزلزال الذي ضرب هاييتي مؤخرا.
وتفيد وكالة "وام" للانباء بأن المستشفى الذي تم نقله من  أبو ظبي مباشرة الى هاييتي يتضمن عددا من التخصصات الطبية الحيوية خاصة في مجال الجراحة والعظام والكسور وطب الأطفال وطب الطوارئ إضافة إلى مختبر حديث وصيدلية.
ويشارك في البرامج العلاجية والجراحية للمستشفى اختصاصيون وأطباء من الامارات وفرنسا والولايات المتحدة والأرجنتين ومصر. وتتضمن خطة المستشفى تسيير قوافل طبية للأحياء السكنية في ضواحي العاصمة الهاييتية وتجمعات النازحين لإجراء الفحص المجاني على الأهالي وتحويل الحالات الصحية المستعصية  الى المستشفى لتقديم العلاج اللازم .
واودت سلسلة من الهزات الارضية في هاييتي يوم 12 يناير/كانون الثاني الماضي بحياة 212 الف شخص واصابة زهاء 3 ملايين آخرين، وذلك حسب المعطيات الاخيرة. وادى الزلزال الى تدمير حوالى 250 الف بيت سكني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك