وزير خارجية المانيا: حصول ايران على السلاح النووي يهدد الاستقرار في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41756/

قال غيدو فيستيرفيله وزير خارجية المانيا في خطابه الذي القاه يوم 6 فبراير/شباط في مؤتمر الامن المنعقد في مدينة ميونيخ الالمانية بان حصول ايران على السلاح النووي سوف يهدد الاستقرار في المنطقة بكاملها ويؤدي الى " اضعاف جدي لنظام منع الانتشار".

قال غيدو فيستيرفيله وزير خارجية المانيا في خطابه الذي القاه يوم 6 فبراير/شباط في مؤتمر الامن المنعقد في مدينة ميونيخ الالمانية بان حصول ايران على السلاح النووي سوف يهدد الاستقرار في المنطقة بكاملها ويؤدي الى " اضعاف جدي لنظام منع انتشار الاسلحة النووية".
وحسب قوله ان ايران تملك الحق في امتلاك الذرة للاغراض السلمية ولكن حصولها على السلاح النووي عملية مرفوضة ويجب على طهران ان تظهر سعيها في تطوير الذرة للاغراض السلمية " فعلا وليس كلاما ".
وقال فيستسرفيله انه يساند المباحثات الروسية – الامريكية حول الحد من انتشار الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. ولكنه ضد " تجميد " المعاهدة الخاصة بالقوات التقليدية في اوروبا، واشار الى ضرورة التباحث مع امريكا بخصوص اخراج الاسلحة النووية الامريكية الموجودة في المانيا  منذ زمن الحرب الباردة، ودعى الى تعزيز الاتحاد الاوروبي و" الشراكة الاورواطلسية ".
واشار وزير خارجية المانيا الى ان السياسة الخارجية لالمانيا مبنية على القيم العالمية وحقوق الانسان وتستند الى التعاون وليس على المجابهات ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك