الادارة الامريكية تباشر مرحلة جديدة لنشر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41753/

قال جيمس جونس مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي في خطابه الذي القاه يوم 6 فبراير/شباط بالمؤتمر 46 للامن المنعقد في ميونيخ بالماني بان الولايات المتحدة الامريكية ستتعاون حول موضوع نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا مع كل المشاركين في العملية ومن ضمنهم روسيا.

قال جيمس جونس مساعد الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي في خطابه الذي القاه يوم 6 فبراير/شباط  بالمؤتمر الـ46 للامن المنعقد في ميونيخ بالمانيا قال ان الولايات المتحدة الامريكية ستتعاون في موضوع نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا مع كل المشاركين في العملية ومن ضمنهم روسيا.
وحسب قوله " ان ادارة اوباما باشرت مرحلة جديدة في نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية. ان هذا يعكس مدى خطورة الصواريخ القصيرة المدى والمتوسطة. وحول هذا الموضوع سنتعاون مع كافة الشركاء : بولندا والتشيك ورومانيا كما سنستمر بمباحثاتنا مع روسيا حول الموضوع ".
وكان الرئيس الروماني تريان بيسيسكو قد اعلن قبل ايام ان مجلس الدفاع الاعلى في البلاد قد وافق على مقترح الولايات المتحدة الامريكية لنشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية على اراضيها. وحسب قوله، فان المنظومة الجديدة تفترض نشر عناصر المنظومة الخاصة بالمراقبة، وصواريخ اعتراضية متوسطة المدى  على الاراضي الرومانية. " يفترض ان المنظومة ستبدأ العمل في عام 2015 وسوف نبدأ المباحثات مع الولايات المتحدة الامريكية لتوقيع اتفاقية بالخصوص والذي يجب ان يحظى بموافقة البرلمان ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)