بدء التدريبات العسكرية "ميلان 2010 " للقوات البحرية لـ13 دولة آسيوية في خليج البنغال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41715/

بدأت التدريبات العسكرية "ميلان 2010 " للقوات البحرية لـ13 دولة في جنوب وجنوب شرق أسيا قرب سواحل خليج البنغال يوم 5 فبراير/شباط وذلك بمشاركة عسكريين من بنغلادش واستراليا وبروناي والهند ونيوزيلاندا واندونيسيا وماليزيا وميانمار والفيليبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام .

بدأت التدريبات العسكرية "ميلان 2010 " للقوات البحرية لـ13 دولة في جنوب وجنوب شرق أسيا قرب سواحل خليج البنغال يوم 5 فبراير/شباط وذلك بمشاركة عسكريين من بنغلادش واستراليا وبروناي والهند ونيوزيلاندا واندونيسيا وماليزيا وميانمار والفيليبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام .
ويجدر القول ان المناورات تجري مرة كل عامين، ونظمت للمرة الاولى عام 1995 حيث شاركت فيها حينئذ 4 دول، لينضم اليها بعد ذلك غيرها من بلدان المنطقة.
وشدد قائد القوات البحرية الهندية الاميرال نيرمال فارما في معرض اعلانه عن بدء الدورة السابعة للمناورات في مدينة بورت بلير عاصمة جزر اندامان ونيكوبار شدد على ان اجراءها لا يشير الى تشكيل تحالف عسكري جديد، مضيفا ان التدريبات الحالية ليست معادية للدول الاخرى. وقال "انها عبارة عن اجتماع لا في اطار تحالف عسكري بل في اطار منتدى يتيح الفرصة للتضامن من قبل قوات امن دول المنطقة بغية تذليل آثار الكوارث والازمات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك