روسيا سددت بدل عضويتها في الامم المتحدة وقدره 40 مليون دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41709/

دفعت روسيا بالكامل بدل عضويتها في هيئة الامم المتحدة لعام 2010 وصندوق اصلاح مقر المنظمة في نيويورك. وقد اعلن المكتب الاعلامي لهيئة الامم المتحدة ان روسيا حولت يوم 4 فبراير/شباط الى المنظمة ما مجمله 38 مليونا و598 الف دولار.

دفعت روسيا بالكامل بدل عضويتها في هيئة الامم المتحدة  لعام 2010 وصندوق اصلاح مقر المنظمة في نيويورك.
وقد اعلن المكتب الاعلامي لهيئة الامم المتحدة ان روسيا حولت  يوم 4 فبراير/شباط الى المنظمة ما مجمله 38 مليونا و598 الف دولار.
وتقوم الجمعية العامة مرة في كل ثلاثة اعوام بتحديد نسبة المدفوعات ا لى ميزانية المنظمة انطلاقا من نفقاتها العامة وتراعي خلال ذلك مستوى تطور اقتصاد  البلد ـ العضو وعدد سكانه. 
وتنص قواعد المنظمة ان ترد البدلات الى الميزانية حتى 1 فبراير/ شباط الا انه لم يسدد حصته للعام الحالي سوى 26 بلدا من اصل 192 بلدا عضوا في المنظمة.
وفي قائمة الدول التي سوت حساباتها المالية مع المنظمة في الموعد المحدد ارمينيا وطاجكستان واوكرانيا واستونيا ولاتفيا وساموا. وتتألف الالتزامات المالية للبلدان الاعضاء من ثلاثة اجزاء: بدل الى الميزانية الاساسية ومدفوعات لاعالة قوات السلام واخرى لتغطية نفقات المحاكم الدولية. والى جانب هذه النفقات استحدث صندوق خاص لاصلاح مبنى مقر الامم المتحدة في نيويورك.
ويشكل قسط روسيا الى الميزانية الاساسية هذا العام 37 مليون و656 الف دولار فيما يتيعن على الولايات المتحدة ان تدفع 517 مليون و133 الف دولار.
وتبلغ ميزانية الامم المتحدة لهذا العام اكثر من مليارين و35 مليون دولار. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)