موسكو وواشنطن ستكافحان المخدرات بجهود مشتركة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41643/

اتفقت روسيا والولايات المتحدة على تنشيط التعاون في مجال مكافحة تداول المخدرات غير المشروع بما في ذلك تهريب الهيروين الافغاني. وتفيد معطيات الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات ان محاصيل خشخاش الافيون في افغانستان ازدادت بـ40 مرة منذ بداية نشر القوات الامريكية والاطلسية في هذا البلد.

اتفقت روسيا والولايات المتحدة على تنشيط التعاون في مجال مكافحة تداول المخدرات غير المشروع بما في ذلك تهريب الهيروين الافغاني. 
وقد اكد مدير الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات فكتور ايفانوف للصحفيين في 4 فبراير/شباط في اعقاب مباحثاته مع المسؤول الامريكي عن سياسة الدولة في مجال الرقابة على التداول غير الشرعي للمخدرات جيل كيرليكوفسكي انه  لا تتلف في افغانستان سوى 3 % من حجم خشخاش الافيون بينما يتطلب الامر اتلاف كميات اكبر بكثير منه.
وقد وقع ايفانوف وكيرليكوفسكي  يوم 4 فبراير/شباط خلال اجتماع فريق العمل الخاص بمكافحة تداول المخدرات غير الشرعي التابع للجنة الرئاسية الروسية ـ الامريكية على  وثيقة  تحدد اتجاهات التعاون. واكد ايفانوف انه يجب ان يؤدي تعاون الجانبين الى تقليص ملموس لانتاج المخدرات في افغانستان.
واكد ايفانوف على ضرورة زيادة  فعالية التدابير التي يتخذها المجتمع الدولي في مجال مكافحة انتاج المخدرات في افغانستان.
وتفيد معطيات الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات ان محاصيل خشخاش الافيون في افغانستان  ازدادت  بـ40 مرة منذ بداية نشر القوات الامريكية والاطلسية في هذا البلد . وينتج 92% من الهيروين والافيون في المحافظات الافغانية التي تنتشر فيها قوات الائتلاف الدولي .
وتشير بعض المعطيات الى ان اكثر من 100 الف شخص لقوا مصرعهم في العالم عام 2008 نتيجة تعاطي الهيروين الافغاني. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)