تصفية32 مسلحا من طالبان في عملية عسكرية موسعة جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41615/

قامت قوات التحالف في افغانستان بمشاركة قوات الامن الافغانية بتصفية 32 مسلحا من حركة طالبان خلال العملية العسكرية الموسعة التي شنتها على معاقل طالبان وسط هلمند جنوب البلاد.كما وقتل اثناء العملية 3 جنود افغانيين. افادت بذلك مصادر في السلطات المحلية الافغانية يوم 4 فبراير/شباط. . وتأتي هذه العملية في أعقاب رفض حركة طالبان لمقترحات مؤتمر لندن الدولي لإشراكها في العملية السياسية مقابل تخليها عن العمل المسلح.

قامت قوات التحالف في افغانستان بمشاركة قوات الامن الافغانية بتصفية 32 مسلحا من حركة طالبان خلال العملية العسكرية الموسعة التي شنتها على معاقل طالبان وسط هلمند جنوب البلاد.كما وقتل اثناء العملية 3 جنود افغانيين. افاد بذلك مصادر في السلطات المحلية الافغانية يوم 4 فبراير/شباط. .

وقالت قوات التحالف في أفغانستان في وقت سابق بإنها تستعد لشن هجوم موسع على معاقل طالبان جنوبي البلاد. وجاء هذا القرار في أعقاب رفض حركة طالبان لمقترحات مؤتمر لندن الدولي لإشراكها في العملية السياسية مقابل تخليها عن العمل المسلح.

وقال المتحدث باسم حلف الاطلسي ايريك تريمبلي يوم 3 فبراير/شباط ، ان قوات حلف الاطلسي تحضر الى جانب قوات الأمن الأفغانية لعملية كبرى في وسط هلمند، من اجل عزل المتمردين عن السكان و تمكين الحكومة الأفغانية من بسط حكمها و إرساء الإنماء في الاقليم.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية محمد زاهر عظيمي ان قوات الامن الافغانية ستقود تلك العملية بالاشتراك مع قوات المارينز الامريكية والقوة الدولية، مشيرا الى انه من المتوقع شن الهجوم على منطقة مارجاه خلال ايام، دون ان يكشف عن التاريخ المحدد للعملية.

وتأتي هذه التصريحات في اعقاب مؤتمر لندن الدولي وما جاء به من يد ممدودة تجاه طالبان، لتعود قوات التحالف بلهجة التهديد وبخطة شن أكبر هجوم على معاقل الحركة في افغانستان، حيث باتت الحركة تهدد النظام وخصوصا بعد هجومها الاخير على القصر الرئاسي، اذ ان الوقت الجاري ليس في صالح قوات الحلف التي تسعى الى البدء بنقل السلطة الأمنية للقوات الأفغانية نهاية العام الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك