الاستخبارات الامريكية: الولايات المتحدة قد تتعرض لهجوم القاعدة خلال اقرب الاشهر القريبة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41572/

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم 3 فبراير/شباط مقالاً جاء فيه ان قيادة الاستخبارات الامريكية ترى ان القاعدة ستسعى الى تنفيذ عمليات ارهابية في الاراضي الامريكية خلال الاشهر القريبة القادمة.

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم 3 فبراير/شباط مقالاً  جاء فيه ان قيادة الاستخبارات الامريكية ترى ان القاعدة ستسعى الى تنفيذ عمليات ارهابية في الاراضي الامريكية خلال الاشهر القريبة القادمة.
ووذكرت الصحيفة  ان دنيس بلير رئيس الاستخبارات القومية الامريكية  اكد خلال خطابه في احدى لجان مجلس الشيوخ ،حيث نوقشت التحديات التي تواجه الولايات المتحدة،  أكد ان "القاعدة تنوي مهاجمة وطننا وعلى الارجح من خلال عملية واسعة النطاق قد تؤدي الى وقوع ضحايا كثيرة وتلحق خسائر بالاقتصاد الامريكي". ويشاطره هذا الرأي مديرا وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالية  وكذلك قيادات  اجهزة الاستخبارات  في وزارة الخارجية والبنتاغون.
واشار بلير الى ان القاعدة تترأس قائمة التحديات لامن الولايات المتحدة التي تضم ايضا برنامجي ايران وكوريا الشمالية النوويين والاجرام المنظم وكذلك احتمال انهيار البلدان النامية اقتصاديا نتيجة الازمة المالية العالمية.
واشار قادة المؤسسات الاستخبارية الامريكية ان الخطر على الولايات المتحدة لا ينطلق من القاعدة وحدها فقط ،بل ايضا من المنطمات الارهابية العاملة في البلدان العربية. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك