حلقة دراسية في المركز الروسي للثقافة والعلوم بجمهورية مصر العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41552/

اقيمت يومي 31 يناير/كانون الثاني و1 فبراير/شباط في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة والاسكندرية حلقة دراسية بعنوان " المسائل المهمة في تعليم اللغة الروسية ". اشرف على الحلقة مركز " زلاتواوست " المعروف عالميا ( من مدينة بطرسبورغ ) بالتعاون مع المشرفين على دورات تعليم اللغة الروسية بالمركز.

اقيمت يومي 31 يناير/كانون الثاني و1 فبراير/شباط في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة حلقة دراسية بعنوان " المسائل المهمة في تعليم اللغة الروسية ". اشرف على الحلقة مركز " زلاتواوست " المعروف عالميا ( من مدينة بطرسبورغ ) بالتعاون مع المشرفين على دورات تعليم اللغة الروسية بالمركز. واشترك في الحلقة الدراسية بالاضافة الى اساتذة اللغة الروسية بالمركز زملاؤهم من المركز الروسي للثقافة والعلوم بمدينة الاسكندرية واساتذة كرسي اللغات السلافية لكلية " الالسن " بالقاهرة واساتذة اللغة الروسية من مراكز التعليم الاضافية " روسكي دوم " و ناشا تراديتسيا " من مدينة الغردقة و" النور " و" كمبو- شارم " من مدينة شرم الشيخ.
وتطرق المتحدثون الى موضوع التطبيق العملي لتعليم اللغة الروسية كلغة ام ثانية،وكذلك موضوع التعاون مع دار نشر " زلاتواوست ". اضافة لذلك اقيم معرض للكتب المنهجية الحديثة لمختلف اساليب تعليم اللغة الروسية. وناقش خبراء مركز " زلاتواوست " واساتذة الجامعات المصرية بصورة غير رسمية وموضوعية اساليب تعليم اللغة الروسية لاطفال  العوائل المختلطة الذين احد والديهم من اصل روسي ( اي  لهم لغتان ام ). واجرى الاساتذة القادمون من بطرسبورغ لطلاب دورات تعليم اللغة الروسية مسابقة بعنوان " ماذا تعرف عن روسيا ؟".
وفي اليوم الثاني للحلقة الدراسية اقيمت دروس مفتوحة لاساتذة اللغة الروسية الشباب. واشاد المستمعون من اساتذة وطلاب بالامكانيات المهنية العالية لاساتذة مركز " زلاتواوست " واسلوبهم في خلق جو ممتاز للعمل في قاعة الدرس.
ان هذه الحلقة التي اقامها مركز " زلاتواوست " في القاهرة للمتكلمين باللغة الروسية هي خطوة جديدة ومهمة في عملية انتشار اللغة الروسية. ولهذه الخطوة فائدة عملية وتطبيقية كبيرة لكل اساتذة اللغة الروسية في مصر البعيدين عن المراكز الروسية المختصة بدراسة وتعليم اللغة الروسية.

 وفي يوم 2 فبراير/شباط اقامت دار نشر " زلاتواوست " التي تأسست عام 1990 بمدينة بطرسبورغ والمتخصصة في طبع ونشر كتب منهجية لتعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية بالتعاون

مع المركز الروسي للثقافة والعلوم بمدينة الاسكندرية، اقامت  حلقة دراسية لاساتذة اللغة الروسية حول المناهج وطرق التدريس بعنوان " خصوصية وصعوبة تدريس اللغة الروسية كلغة اجنبية للطلاب العرب ".  والقت كل من الدكتورة يانا لوكينا  الخبيرة في شؤون التعليم وآنا غولوبيفا رئيسة التحرير في الدار كلمات ترحيب بالحاضرين والمشاركين في الحلقة حيث اكدتا على ان اللغة هي الوسيلة الاكثر فاعلية في المحافظة  على موروثنا المادي والمعنوي وتطويره. كما تم خلال الحلقة بيع الكتب المنهجية لاساليب تعليم اللغة الروسية وغيرها.
اقيمت هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للغة الام الذي اعلنته منظمة اليونسكو في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 1999 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية