الاكاديمية الامريكية تعلن اسماء المرشحين للاوسكار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41543/

اعلنت الاكاديمية الامريكية للفنون 2 فبراير/شباط اسماء المخرجين والافلام المرشحة لنيل جائزة الاوسكار هذا العام، الملفت للنظر ان قائمة الاسماء سجلت بحضورها مفارقات نادرة الحدوث

اعلنت الاكاديمية الامريكية للفنون 2 فبراير/شباط اسماء المخرجين والافلام المرشحة لنيل جائزة الاوسكار هذا العام، الملفت للنظر ان قائمة الاسماء سجلت بحضورها مفارقات نادرة الحدوث
ففي تقليد غير عادي تم ترشيح فيلم من افلام الخيال العلمي لجائزة الأوسكار لافضل فيلم هو افاتار لمخرجه الكندي الاصل جيمس كاميرون، الذي حقق ايرادات ضخمة تجاوزن الملياري دولار منذ الايام الاولى لعرضه في صالات السينما، وترشح افاتار لتسع جوائز اوسكار.
كما ترشح لتسع جوائز ايضاً فيلم "هيرت لوكر" الذي يتناول حرب العراق، وهو من اخراج كاثرين بيغيلو، وهي زوجة كاميرون.
وبهذا الترشيح تسجل بيغيلو الترشيح الثالث لامرأة تسعى للحصول على الاوسكار، وذلك علاوة على انها  المخرجو الاولى في تاريخ السينما الامريكية التي تنافس زوجها على التمثال المذهب.
وقال احد المتبعين لحفلات الاوسكار عن المنافسة بين كاميرون وبيغيلو "لدينا سباق كلاسيكي بين داود وجوليات بين أكبر فيلم في التاريخ وفيلم ليس به نجوم ويتعلق بالعراق وهو موضوع مشؤوم في أوساط الاوسكار."
كما سيانفس للحصول على الاوسكار عن افضل فيلم لهذا العام عشرة افلام وليس خمسة كالمعتاد، ومن بين الافلام العشرة الاوغاد المنتقمون للمخرج المثير للجدل كونتين تارانتينو، تدور احداثه حول الحرب العالمية الثانية.
وتم ترشيح ثاني فيلم كارتون في تاريخ السينما الامريكية للاوسكار هو فيلم up، وذلك بعد ترشيح فيلم الجميلة والوحش للجائزة في عام 1991.
وحطمت الممثلة ميريل ستريب الرقم القياسي في عدد الترشيحات النسائية للجائزة المرموقة اذ رشحت للمرة الـ 13 فقط عن الادوار الرئيسية التي ادتها، لتتفوق بذلك على الممثلة كاثرين هيبورن التي رشحت للادوار الرئيسية 12 مرة، وتنافس ستريب مرشحة قوية هي ساندرا بولوك.
اما عن جائزة افضل ممثل فيشير المراقبون الى ان المرشح الابرز لنيلها الممثل جف بريدجز الذي لعب دور مغن لموسيقى الكنتري، وينافسه جورج كلوني عن دوره في فيلم "أب ان ذي اير"، كما ينافسهما الممثل مورغان فريمان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك