انفجار جديد على خطوط سكك الحديد في بطرسبورغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41507/

من المحتمل ان يكون الانفجار الذي حدث ليلة الثلاثاء 2 فبراير/شباط على خط سكك الحديد جنوب بطرسبورغ عملا ارهابيا. صرح بذلك اناتولي كفاشنين مدير مكتب التحقيقات في منطقة الشمال الغربي حيث قال " اننا نقيم الانفجار كعمل ارهابي ، وهو الاحتمال الرئيسي ،وسوف نحقق اكثر في الموضوع ".

من المحتمل ان يكون الانفجار الذي حدث ليلة الثلاثاء 2 فبراير/شباط على خط سكك الحديد جنوب بطرسبورغ عملا ارهابيا. صرح بذلك اناتولي كفاشنين مدير مكتب التحقيقات في منطقة الشمال الغربي  حيث قال " اننا نقيم الانفجار كعمل ارهابي ، وهو الاحتمال الرئيسي ،وسوف نحقق اكثر في الموضوع ".
واضاف بانه حسب المعطيات الاولية بلغت قوة الانفجار 200 غرام من مادة التروتيل ، ويجري الان العمل لتحديد هوية الاشخاص الذين يمكن اشتراكهم في تنفيذ الانفجار .
وحسب قول كفاشنين تكونت مكان الانفجار حفرة قطرها متر واحد وعمقها 2 سم. ويقوم المحققون الان بتثبيت اسماء الاشخاص الذين لديهم معلومات عن الحادث.
وكان الانفجار قد حصل في الساعة 04 .21  بتوقيت موسكو بين محطتي برونيفايا - ليغوفو سانت بطرسبورغ – فيتيبسك ( اتجاه البلطيق ) تحت عجلات ماكنة فحص الخطوط والذي بنتيجته تعرض سائقها  الى اصابات في قدميه ، ولاتوجد اصابات اخرى.
وسبق ان اعلن في ادارة الشؤون الداخلية لمنطقة الشمال الغربي بانه تم تحديد موضع قريب من مكان الحادث حيث يحتمل انه مكان اختباء الشخص الذي قام بالتفجير" فلقد تمكن كلب بوليسي من كشف الموضع الذي كان الشخص مختبئا فيه".
وكان اخر تفجير على خط سكك الحديد في الشمال الغربي من روسيا قد حدث مساء يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني حيث تم تفجير قطار " نيفسكي اكسبريس " السريع المتوجه من موسكو الى بطرسبورغ والذي بنتيجته قتل 28 شخصا وجرح 90 اخرون.
وهذا الانفجار كان الثاني لقطار " نيفسكي اكسبريس " حيث حدث الاول في 13 اغسطس/اب عام 2007 في مقاطعة نوفغورود حيث بنتيجته جرح 19 شخصا دون حدوث وفيات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)