التدريبات العسكرية "كوبرا جولد" بمشاركة 6 دول تبدأ في تايلاند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41467/

بدأت في تايلاند يوم 1 فبراير/شباط التدريبات العسكرية "كوبرا جولد" بمشاركة 6 دول (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان واندونيسيا وسنغافورة وتايلاند). كما ارسل كل من اوستراليا وبريطانيا وفيتنام والمانيا والهند وكمبوديا وجمهورية لاوس ومنغوليا والامارات العربية والفلبين وفرنسا وتشيلي مراقبيها الى التدريبات.

بدأت في تايلاند يوم 1 فبراير/شباط التدريبات العسكرية "كوبرا جولد" بمشاركة 6 دول (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان واندونيسيا وسنغافورة وتايلاند). كما ارسل كل من اوستراليا وبريطانيا وفيتنام والمانيا والهند وكمبوديا وجمهورية لاوس  ومنغوليا والامارات العربية والفلبين وفرنسا وتشيلي مراقبيها الى التدريبات.

ويشارك في مناورات "كوبرا جولد" التى تجري هذا العام في ولاية رايونغ التايلاندية حتى 11 فبراير/شباط أكثر من 13 الف عسكري، و ضمنا 8،7 الف جندي من الولايات المتحدة و4،6 الف جندي من تايلاند و331 عسكرياً  من كوريا الجنوبية.

ولا تختصرالدورة الحالية من المناورات على تدريبات جوية وبرية فحسب ، بل وتشمل على التدريبات باستخدام الكمبيوترات وتقديم الدعم الانساني. كما يشارك فيها خبراء من الامم المتحدة.

ويجدر القول ان تدريبات "كوبرا جولد" جرت لاول مرة عام 1981 تحت قيادة القوات الامريكية في منطقة المحيط الهادئ والقوات التايلاندية. ويجري التدريب في اطارها على ارسال القوات المتعددة الجنسيات تحت رقابة الامم المتحدة الى مناطق نشوب نزاعات مسلحة واعادة استقرار الاوضاع في دول تشهد انقلابات داخلية. وتعتبر "كوبرا جولد " حاليا من اوسع التدريبات العسكرية نطاقا في منطقة المحيط الهادئ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك