موسكو تأمل في ان تجري عملية الاعتراف باوسيتيا الجنوبية بوتائر اسرع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41458/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام محادثاته مع نظيره الاوسيتي الجنوبي مراد جيوييف في العاصمة الروسية يوم 1 فبراير/شباط ان موسكو ستسعى الى اتاحة الفرصة لجمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا لايصال موقفيهما الى المجتمع الدولي من خلال مجلس الامن الدولي.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام محادثاته مع نظيره الاوسيتي الجنوبي مراد جيوييف في العاصمة الروسية يوم 1 فبراير/شباط ان موسكو ستسعى الى اتاحة الفرصة لجمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا لايصال موقفيهما الى المجتمع الدولي عبر عدة قنوات ومن بينها مجلس الامن الدولي.
بدوره اكد جيوييف ان اوسيتيا الجنوبية وروسيا قد وقعتا 26 وثيقة. واعرب عن ارتياحه بتطور العلاقات الثنائية واعتقاده بان يعود  تعاون الطرفين بالنفع على جمهوريته ومنطقة القوقاز بشكل كامل. واكد ان اوسيتيا الشمالية ستكتسب زخما ايجابيا على الساحة الدولية بفضل مساندة روسيا لها.
وقد ابرمت روسيا واوسيتيا الجنوبية يوم الاثنين اتفاقية حول الغاء تأشيرات الدخول لمواطنيهما. ووقع الوثيقة بهذا الخصوص لافرورف وجيوييف.
واعرب سيرغي لافروف عن ارتياحه لان عددا من البلدان اعترفت باستقلال اوسيتيا الجنوبية.  وتمنى أن تجري هذه العملية بوتائر اسرع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)