مقاتلة الجيل الخامس الروسية في الجو لأول مرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41409/

قامت مقاتلة الجيل الخامس الروسية الجديدة "تي - 50" يوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني بأول تحليق تجريبي مدته 45 دقيقة وهذا بعد انجاز الاختبارات الأرضية بنجاح. وقالت المتحدثة باسم شركة "سوخوي" أولغا كايوكوفا أن التحليق الأول للمقاتلة التكتيكية اختتم بنجاح، حيث ارضت المقاتلة جميع توقعات المصممين.

قامت مقاتلة الجيل الخامس الروسية الجديدة "تي - 50" يوم الجمعة 29 يناير/كانون الثاني بأول تحليق تجريبي مدته 45 دقيقة وهذا بعد انجاز الاختبارات الأرضية بنجاح.
وقالت المتحدثة باسم شركة "سوخوي" أولغا كايوكوفا أن التحليق الأول للمقاتلة  التكتيكية اختتم بنجاح، حيث ارضت  المقاتلة جميع توقعات المصممين.
وتتميز المقاتلة الروسية الجديدة "تي – 50" التي تنتجها شركة "سوخوي" الروسية بعدم قدرة الرادارات على رصدها وبسرعتها ومداها الكبيرين. وتبلغ سرعتها حتى1,2 ألف كيلومتر وتحلق الى مسافة4,5 آلاف كيلومتر ويمكن ان تنطلق من مدرج مطار طوله  حوالي 300 متر.
ويؤكد المختصون أن المقاتلة الجديدة، مؤهلة للطيران البعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت  في كافة الاحوال الجوية بعد تزويدها بالوقود جوا. كما تتميز بنظام الكتروني جديد، وبتحكم آلي ذاتي أثناء طيرانها. أما من الناحية القتالية فبإمكانها في وقت واحد مهاجمة عدة أهداف في الجو وعلى الأرض.
ومن المقرر ان يتم تزويد القوات الجوية الروسية بالمقاتلات الجديدة في عام 2015  كما تعتزم الهند شراء 250 مقاتلة من هذا الطراز.

 
 بوتين: وزارة الدفاع الروسية تحصل على أول دفعة من المقاتلات الجديدة في عام 2013


واعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن تحصل وزارة الدفاع الروسية على أول دفعة من المقاتلات "تي – 50" في 2013، مضيفا أن تلك المقاتلات ستصل الى مركز تدريب الطيارين في مدينة ليبيتسك الروسية.

وذكر أن المشتريات المتسلسلة للمقاتلة ستبدأ عام 2015.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)