القبض على انتحاري من القاعدة بمحافظة حضرموت اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41379/

قال مسؤول بالحكومة اليمنية ان أجهزة الأمن ألقت الجمعة 29 يناير/كانون الثاني القبض على انتحاري من تنظيم القاعدة بحوزته حزام ناسف وعبوتان وذلك في منطقة خلف بمحافظة حضرموت.

قال مسؤول بالحكومة اليمنية ان أجهزة الأمن ألقت الجمعة 29 يناير/كانون الثاني القبض على انتحاري من تنظيم القاعدة بحوزته حزام ناسف وعبوتان وذلك في منطقة خلف بمحافظة حضرموت.
وكشفت نتائج التحقيقات أن المعتقل صالح عبد الحبيب صالح كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية ضد بعضِ المنشآت الاقتصادية في محافظة حضرموت.
وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة المزيد من المعلومات حول المتورطين معه، كما أكدت الداخلية اليمنية أنها لا تتوانى في ملاحقة من وصفتهم بالإرهابيين لتقديمهم إلى العدالة.

من جانبها حذرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من تفاقم الأزمة الإنسانية شمال اليمن، بسبب الحرب التي تشنها الحكومة اليمنية على المتمردين الحوثيين.
وقال المتحدث باسم المفوضية أندري ماهيتش إن عدد المدنيين الذين شردوا من منازلهم تضاعف منذ أغسطس/آب من العام الماضي الى 250 ألف شخص، مشيرا الى أن القتال انتقل بشكل تدريجي من مدينة صعدة الى المناطق الشمالية الغربية فيما ازداد عدد الفارين من المحافظة.
ودعا ماهيتش الدول المانحة الى دعم عمل المفوضية في اليمن حتى تتمكن من تأمين المساعدات الضرورية للنازحين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية