مدفيديف وغل يبحثان تعاون البلدين في القضايا الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41374/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اتصال هاتفي مع نظيره التركي عبدالله غل يوم 30 يناير/كانون الثاني مسائل التعاون الروسي التركي في القضايا الدولية. افاد بذلك المكتب الصحفي للكرملين، مضيفا ان مدفيديف سيقوم بزيارة تركيا في شهر مايو/ أيار المقبل.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اتصال هاتفي مع نظيره التركي عبدالله غل يوم 30 يناير/كانون الثاني مسائل التعاون الروسي التركي في القضايا الدولية، حسبما افاد المكتب الصحفي للكرملين.
واشار المكتب الصحفي الى ان الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في منطقة ما وراء القوقاز، حيث "ثمن غل إسهامات روسيا في الجهود الدولية المبذولة لإحراز تقدم في تسوية قضية إقليم قره باغ" . كما أعرب الجانبان عن "ارتياحهما للعمل المشترك في منطقة البحر الأسود وتطرقا الى قضايا الأمن الأوروبي، وخاصة في ضوء المبادرة الروسية حول وضع معاهدة الامن الاوروبي الجديدة" .
وجاء في بلاغ المكتب الصحفي للكرملين انه حسب رأي الجانبين فان الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي الى تركيا، التي تم التأكيد خلال محادثة اليوم على الاتفاق حول اجرائها في شهر مايو/أيار المقبل، مدعوة لان تصبح حدثا رئيسيا في العلاقات الروسية – التركية للمستقبل القريب".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)