روسيا تدعم اليمن في موقفها الرافض لوجود قوات أجنبية على أراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41272/

قال ألكسندر زاسيبكين نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية إن موسكو تدعم الحكومة اليمنية في موقفها الرافض لوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضيها. من جانبه أكد السفير اليمني محمد صالح الهلالي أنه "لا يمكن نشر قواعد عسكرية أجنبية في الأراضي اليمنية".

قال ألكسندر زاسيبكين نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية إن موسكو تدعم الحكومة اليمنية في موقفها الرافض لوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضيها.

كما قال زاسيبكين في مؤتمر صحفي عقده في 28 يناير/كانون الثاني بموسكو إن تقديم المساعدات لليمن يجب ألا يصبح أداة للضغط على هذا البلد. وقال الدبلوماسي الروسي إن موسكو تؤكد  سياستها الداعمة لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، وأشار إلى أن روسيا ستقوم بتقديم مساعدات إنسانية مجانية لليمن، كما ستقوم بتطوير التعاون معه في مجالات بناء السدود والمحطات الكهرمائية والطب.

من جانبه أكد السفير اليمني محمد صالح الهلالي أن نشر قواعد عسكرية أجنبية في الأراضي اليمنية "مستحيل"، مذكرا بأن قيادة بلاده أكدت أكثر من مرة أنها لن تسمح بوجود عسكري أجنبي في اليمن.

من جهة أخرى لم يستبعد الدبلوماسي اليمني إمكانية تطوير التعاون العسكري بين اليمن والدول الاجنبية "ضمن إطار الاتفاقيات الموجودة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية