مؤتمر لندن.. محاربة الإرهاب.. وآمال بدعم لوجستي لليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41226/

انطلق يوم الاربعاء 27 يناير/كانون الثاني في لندن مؤتمر دولي حول اليمن، يهدف إلى تقديم المساعدات الاقتصادية للبلاد والدعم للحكومة اليمنية في جهودها الرامية إلى احلال الأمن في البلاد. ويرأس المؤتمر وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند، ويمثل اليمن فيه رئيس الوزراء علي محمد مجور ووزير الخارجية أبو بكر القربي.

انطلق يوم الاربعاء 27 يناير/كانون الثاني في لندن مؤتمر دولي حول اليمن، يهدف إلى تقديم المساعدات الاقتصادية للبلاد والدعم للحكومة اليمنية في جهودها الرامية إلى احلال الأمن في البلاد. ويرأس المؤتمر وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند، ويمثل اليمن فيه رئيس الوزراء علي محمد مجور ووزير الخارجية أبو بكر القربي. ومن المتوقع أن يعقد ميليباند والقربي مؤتمرا صحفيا مشتركا مساء يوم الأربعاء للإعلان عن نتائج المؤتمر.

كما سيشارك في المؤتمر وزراء خارجية دول مجموعة "الثمانية الكبار" إضافة إلى وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي الجديدة كاترين آشتون، وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. كما سيحضر المؤتمر عدد من وزراء خارجية الدول العربية، منها دول التعاون الخليجي (السعودية وقطر والإمارات وسلطنة عمان والكويت والبحرين)، إضافة إلى مصر وتركيا والأردن.

وسيناقش المجتمعون إضافة الى سبل تكريس الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف في البلاد،  تعزيز الدعم الدولي لليمن فيما يتعلق بجهود التنمية ومكافحة الفقر وتحسين الأوضاع المعيشية لليمنيين.

ويتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى لندن يوم الأربعاء للمشاركة في المؤتمر حول اليمن ومؤتمر آخر حول أفغانستان ينعقد يوم الخميس. وعلى هامش المؤتمرين سيعقد وزير الخارجية الروسي عددا من لقاءات ثنائية مع نظرائه من بينهم وزراء خارجية كازاخستان وكندا والصين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية