تحديد مكان الصندوق الأسود للطائرة الأثيوبية المنكوبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41165/

نقلت صحيفة "القدس" الألكترونية عن وسائل الاعلام اللبنانية مساء الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني ان اطقم انقاذ امريكية تمكنت بمعداتها المتطورة ان تحدد مكان الصندوق الاسود للطائرة الاثيوبية. وأفادت التقارير بان الصندوق الاسود رصد على عمق 500 متر وسوف يتم انتشاله يوم الاربعاء.

نقلت صحيفة "القدس" الألكترونية عن وسائل الاعلام اللبنانية مساء الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني ان اطقم انقاذ امريكية تمكنت بمعداتها المتطورة ان تحدد مكان الصندوق الاسود للطائرة الاثيوبية. وأفادت التقارير ان الصندوق الاسود رصد على عمق 500 متر وسوف يتم انتشاله يوم الاربعاء.
وفقدت الطائرة التي كانت تقوم برحلة 409  من بيروت إلى اديس أبابا الاتصال بالمطار بعد دقائق من إقلاعها فجر أمس وسقطت في البحر المتوسط ، وسط جو عاصف.
وقال ضابط بالجيش اللبناني ان فرق الانقاذ تعتقد ان جثث الضحايا الباقين لاتزال مربوطة إلى المقاعد داخل ما تبقى من الطائرة.
وكانت فرق الإنقاذ قد انتشلت نحو 60 جثة من ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة.
وتشير المعلومات الاولية لبرج المراقبة الجوية الى انه يبدو ان الطائرة واجهت عاصفة عاتية.
وحول هذا الموضوع قال وزير الدفاع اللبناني إلياس المر أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطيار تجاهل إرشادات برج المراقبة بالاتجاه يمينا للابتعاد عن العاصفة واتجهت الطائرة في الاتجاه المعاكس.
من جهتها أكدت السفارة الامريكية في بيروت يوم الثلاثاء ان المجلس الوطني لسلامة النقل الأمريكي سوف يرسل محققا في مجال الطيران ومستشارين فنيين من ادارة الطيران الاتحادية وشركة "بوينج" لمساعدة السلطات اللبنانية في التحقيق الذي تجريه.
وكانت الطائرة التي تحطمت تقل 90 راكبا، من بينهم 7 يمثلون أفراد الطاقم و54 راكباً لبنانياً و22 أثيوبياً وكندي من اصل لبناني وروسية من اصل لبناني الى جانب بريطانيين من أصل لبناني وعراقي وسوري ، وراكبة فرنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية